عاجل
أخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعا لهيئة الرأي ويؤكد وضع رؤية دقيقة للنهوض بقطاع البتروكيمياويات
الأثنين 24 أبريل 2017

الناظر/NNA

ترأس وزير الصناعة والمعان وكالة محمد شياع السوداني ، الاثنين ، اجتماعا اعتياديا لهيئة الرأي لبحث ومناقشة عدد من الملفات التي تخص عمل الوزارة والشركات التابعة لها، وفيما شدد على تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء مع الوزارات المعنية وعرض منتجاتها وطاقاتها الانتاجية وامكانياتها التصنيعية على هذه الوزارات، فانه اكد على وضع رؤية دقيقة للنهوض بقطاع البتروكيمياويات .

واستعرض الاجتماع الذي حضره الوكلاء والمستشارين والمدراء العامين في مقر الوزارة وشركاتها العامة اهم المواضيع المطروحة على جدول اعمال هيئة الرأي واتخاذ القرارات بشأنها بعد الاستماع الى جميع المداخلات والاراء المعروضة من قبل السادة المسؤولين في الوزارة وشركاتها العامة.

واصدر السوداني في مستهل الاجتماع بحسب بيان صادر عن الوزارة حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه عددا من التوجيهات منها “ضرورة اسراع مجالس الادارة في الشركات العامة التابعة للوزارة بأتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة الملاحظات المثبتة من قبل اللجنة العليا لمراجعة عقود الشراكة مع شركات القطاع الخاص  لغرض المضي بهذه العقود او انهائها وحسب الصلاحيات القانونية الممنوحة لهذه المجالس “.

كما واكد وزير الصناعة على ضرورة ان “تكون لدى الوزارة رؤية واضحة ودقيقة للنهوض بقطاع البتروكيمياويات واتخاذ خطوات اكثر فاعلية بهذا الاتجاه”.

ووجه السوداني الشركات كافة بـ”متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء مع الوزارات المعنية وعرض منتجاتها وطاقاتها الانتاجية وامكانياتها التصنيعية على هذه الوزارات بموجب كتب رسمية اضافة الى الاهتمام بالنشاط التسويقي وعدم الاكتفاء بالطرق التقليدية للتسويق والاستعانة بشركات استشارية لتفعيل النشاط التسويقي وابتكار طرق جديدة للتعريف بمنتجات شركات الوزارة وعرضها امام الرأي العام، مشددا في الوقت ذاته على سرعة الاستجابة للتوجيهات والفاعلية في الاداء الاداري والفني للنهوض بواقع الوزارة وشركاتها العامة”.

كما وجرى خلال الاجتماع “استعراض مستفيض  لعدد من الفقرات المطروحة على جدول الاعمال والتي من اهمها اعادة النظر في هيكلية الاقسام والشعب الادارية والفنية في الشركات العامة التابعة للوزارة وتقييم الموظفين المكلفين بأدارة هذه الاقسام والشعب بعد تنفيذ قرار دمج الشركات “.

وجرى التأكيد على التوجه نحو “الترشيق وتقليص الانفاق واعداد هياكل تنظيمية متناسقة بما يتناسب مع الوضع الحالي”.

وجرت مناقشة محضر اجتماع اللجنة حول دمج الشركة العامة للأسناد الهندسي بشركة الفارس العامة وكميات واقيام التلف في المواد الداخلة في الانتاج لعام 2016 وتقرير مؤشرات الاداء الاقتصادي والمالي للشركات لعام 2016 واتخاذ القرارات المناسبة بخصوص ذلك.انتهى29


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك