عاجل
أخر الأخبار
رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد السفير الايراني الجديد
الأثنين 24 أبريل 2017

الناظر/NNA
تسلم رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد في بغداد، ايراج مسجدي، فيما دعا الاخير الى فتح “آفاق اوسع” للتعاون بين البلدين.

وذكر مكتب معصوم، في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، تسلم في قصر السلام ببغداد، صباح اليوم، أوراق اعتماد سفير جمهورية ايران الاسلامية الجديد لدى العراق إيراج مسجدي”.

وأشاد الرئيس معصوم، بحسب البيان، بـ “علاقات الصداقة التاريخية وسعة التعاون بين العراق وايران في الميادين الاقتصادية والعسكرية والسياسية ومجالات التعاون الأخرى”، مرحبا بـ “السفير الايراني الجديد وتمنى له النجاح التام في مهماته”.

من جانبه، أكد السفير مسجدي، “حرص بلاده على تعزيز علاقاتها التاريخية والأخوية مع العراق”، مشيرا إلى “اهمية فتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي، خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الجارين”.

وتسلم السفير الإيراني الجديد في العراق، إيرج مسجدي مهام عمله، رسميا، في 18 من الشهر الجاري، وسط استقبال من عدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية العراقية، والتقى بعدد من القوى السياسية بالبلاد، فيما قال مسجدي بأول تصريح له ان “إيران تدعو الى عراق قوي وآمن وموحد ومتطور”.

وتسلم مسجدي، مهامه، بعد السفير حسن دانائي فر الذي تولى مهامه قرابة 6 أعوام، منذ عام 2011.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار