عاجل
أخر الأخبار
وزير داخلية قطر يهاتف الاعرجي ويشكره على تحرير الصيادين القطرييين
السبت 22 أبريل 2017

الناظر/NNA

هاتف وزير داخلية قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة ال ثاني وزير الداخلية العراقية قاسم الاعرجي مقدما له الشكر والامتنان لما قدمه شكره لإطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في العراق.

وافادت الوزارة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه ، إن “آل ثاني اتصل هاتفياً اليوم بالأعرجي، مقدما شكر بلاده حكومة وشعبا عرفانا وتقديرا لما بذله الأعرجي وأجهزة وزارة الداخلية والتي تكللت بالنجاح والتوفيق في إطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في العراق منذ كانون الأول ٢٠١٥”.

واشاد آل ثاني بحسب البيان بـ”الأداء المهني والحرص الكبير الذي اظهره العراق حكومة وشعبا وأجهزة أمنية في الحفاظ على أرواح المواطنين القطريين”.

من جهته أكد الأعرجي أن “ما قدمه العراق وحكومته وأجهزته الأمنية الاستخبارية ما هو إلا واجبهم الوطني تجاه أشقائنا في قطر أملا إلى تطوير العلاقات بين البلدين لما يحقق الامن العام في المنطقة”.

وكشف مصدر أمني  ، امس الجمعة، بأن وزارة الداخلية العراقية تسلمت الصيادين القطريين المختطفين في العراق ، ولفت الى أن الافراج عن المختطفين جرى برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي  ووزير الداخلية قاسم الاعرجي ، مؤكدا أن الأخير بذل جهوداً استثنائية لضمان سلامة المختطفين وعدم ربط القضية بجانب سياسي.

يذكر أن القطريين كانوا ضمن مجموعة تقوم برحلة صيد في العراق، واختطفوا في شهر كانون الأول 2015 من قبل قافلة كانت تضم 100 مسلح في الصحراء بالقرب من الحدود السعودية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك