عاجل
أخر الأخبار
الصدر يبحث في اربيل تشكيل كتلة عابرة للطائفية
السبت 22 أبريل 2017

الناظر/NNA

عقدت الجنة الخاصة بتنفيذ مشروعي الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر “إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح” و “ما بعد تحرير الموصل” برئاسة السيد احمد الصدر وحضور الشيخ صباح الساعدي والدكتور ضياء الاسدي والشيخ محمد الموصلي والدكتور نصار الربيعي ،اليوم السبت، اجتماعاً مع سكرتير المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني السيد فاضل ميراني وعدد من أعضاء الاتحاد.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للهيأة السياسية للتيار الصدري حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه “ان السيد احمد الصدر قدم خلال الاجتماع رؤية الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر لإصلاح الأوضاع العامة في البلاد من خلال طرح مشروعي “إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح” و “ما بعد تحرير الموصل”.

وأعرب الصدر بحسب البيان عن أمله في تحقيق انتخابات حرة عادلة نزيهة من خلال اختيار مفوضية انتخابات مستقلة جديدة وقانون انتخابات يلبي آمال ابناء الشعب العراقي.

وأضاف البيان “ان السيد احمد الصدر بحث مع أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني تشكيل كتلة سياسية كبرى عابرة للطائفية لإنقاذ العراق وتخليصه من آفة المحاصصة التي أتت على خيرات البلاد وكانت سبباً في التناحر والخلاف.

وشدد الصدر وفقاً للبيان على اجراء المصالحة المجتمعية بين أبناء الشعب كافة في مرحلة ما بعد تحرير الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية والتأكيد على ضرورة العمل على انشاء صندوق دولي لإعمار المناطق المتضررة وكذلك إغاثة النازحين وإنهاء معاناتهم والاسراع في إعادتهم إلى مناطقهم بعد تأمينها.

من جانبه رحب سكرتير المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني فاضل ميراني بزيارة  احمد الصدر والوفد المرافق له إلى اربيل ، مثمناً خطوات الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر الاصلاحية وخاصةً مشروعي “إصلاح الانتخابات وانتخاب الاصلاح” و “ما بعد تحرير الموصل”.

 


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار