عاجل
أخر الأخبار
بالوثائق … المحكمة الاتحادية تقرر إقالة رئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات
الخميس 20 أبريل 2017

الناظر/NNA

كشف عضو مجلس النواب ميثاق الموزاني ،اليوم الخميس، عن إصدار المحكمة الاتحادية قراراً بصدد شمول رئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات بقرار الإقالة بالوثائق … إذا ما صوت أعضاء مجلس النواب على عدم القناعة بأجوبة رئيسها سربست رسول.

وقال الموزاني في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه “ان المحكمة الاتحادية العليا أجابت بموجب كتابها 37/اتحادية/2017 في 18/4/2017 بان المقصود من عبارة (مسؤولي الهيئات المستقلة) الواردة في المادة المذكورة اعلاه لا تنصرف الى رؤساء الهيئات المستقلة فقط وانما تشمل اعضاء مجلس المفوضين كافة إذا كانت القرارات تتخذ من قبلهم كافة سواء كانت بالاتفاق أو بالأكثرية”.

واضاف الموزاني “ان قرار المحكمة صدر اجابة على كتاب صادر من مجلس النواب لتفسير عدد من المواد الدستورية والتي منها المادة (61/ثامناً/هـ) التي نصت على (لمجلس النواب ، حق استجواب مسؤولي الهيئات المستقلة وفقاً للإجراءات المتعلقة بالوزراء ، وله اعفائهم بالأغلبية المطلقة) لبيان المقصود بمسؤولي الهيئات المستقلة وهل ينصرف الى رؤساء الهيئات المستقلة فقط او انه يشمل اعضاء مجلس المفوضين في بعض هذه الهيئات”.

وأوضح الموزاني “ان مجلس النواب إذا صوت بعدم القناعة على اجوبة رئيس مفوضية الانتخابات سربست رسول فانه سيقال إضافة الى أعضاء مجلس المفوضين كافة بحسب قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي نص صراحة على ذلك”.

 

 


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار