عاجل
أخر الأخبار
رئيس البرلمان يعلن عن مشروع لتوظيف آلاف العاطلين في العراق
الثلاثاء 18 أبريل 2017

الناظر/NNA

اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، عن مشرع للحكومة لتوظيف آلاف العاطلين من الخريجين وغيرهم في العراق.

وقال الجبوري خلال كلمة القاها في كلية بلاد الرافدين الجامعة في ديالى وتابعتها، وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إنه “ما زالت ماكنة التعليم تقدم لنا آلاف الخريجين كل عام مع عدم وجود آلية واضحة لاستيعاب هذه الأعداد واستثمارها في دعم التنمية الوطنية وهو ما كدس الاعداد الهائلة من العاطلين الذين يزدادون كل عام”.

واضاف، أنه “في الوقت الذي تقل فيه فَرْص العمل مع تمسك ابنائنا بفكرة الوظيفة الحكومية التي هي اقل مردودا من الفرص الحرة اذا ما تم دعم وتطوير القطاع الخاص وجعله اكثر فاعلية وإسهام في الحياة الاقتصادية”.

وأكد الجبوري، أنه “من الضروري ان نعمل على استيعاب نسبة من هذه الإعداد في القطاعات الخاصة وأن تكون عملية التوظيف الخاص خاضعة للرقابة القانونية لتعمل على توفير العدالة في توزيع هذه الفرص بعيدا عن الانتقائية والمحسوبية والاعتبارات الشخصية”.

وأشار إلى، أن “الوقت اصبح مناسبا لاطرح مشروع  تقوم الدولة بدعم عقود العمل الخاص بنسبة من التكاليف ويتحمل القطاع الخاص النسبة الاخرى من الأجور ولفترة معينة تنتهي بالتشغيل الحكومي وفق جداول واضحة تزامنا مع توفر هذه الفرص من مشاريع التوسيع الحكومية ودرجات الحذف والاستبدال وغيرها من الفرص”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار