عاجل
أخر الأخبار
الفهداوي يحذر من التدخلات السياسية في اقطاع الكهرباء التي تهدف افشالي
الأثنين 17 أبريل 2017

الناظر/NNA

حذر وزير الكهرباء، قاسم الفهداوي، اليوم الاثنين، من التدخلات السياسية الخطيرة والكثيرة في قطاع الكهرباء، والتي تهدف إلى إفشال الوزير عن طريق المقاومة الشرسة لمشروع الخصخصة، وذلك خلال افتتاحه معرض طاقة العراق الرابع.

وذكر بيان للوزارة، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “وزير الكهرباء افتتح معرض طاقة العراق الرابع وتحت شعار (الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق)، بمشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية المختصة في قطاع الكهرباء اضافة الى الشركات العامة من وزارتي الصناعة والنفط”.

وقال الوزير في كلمة الافتتاح، بحسب البيان، إنه “نثني على الجهود المبذولة من قبل مجاهدي الكهرباء استعدادا للصيف القادم”.

وحذر الفهداوي، من “التدخلات السياسية الخطيرة والكثيرة في قطاع الكهرباء والتي تهدف الى افشال الوزير او رئيس الوزراء عن طريق افشال الكهرباء ومنع ايصالها الى المواطن”، لافتا بالقول “وهذا ما تبين واضحا في المقاومة الشرسة لمشروع خصخصة قطاع التوزيع والذي يهدف اولا لخدمة المواطن وتزويده بالتيار المستمر كما حصل في مناطق زيونة واليرموك في بغداد والذي شهدت نجاحا باهرا بفضل تعاون المواطنين والغاء الولدان الأهلية في المناطق مقابل الالتزام بعدم التجاوز على الشبكة الوطنية”.

واضاف، ان “هذه المقاومة هي في الغالب من قبل سياسيين هدفهم الوحيد هو افشال الوزارة وتعطيل عمل الوزارة ومنع إيصال الخدمة الى الناس وذلك لأهداف سياسية وانتخابية”.

وهدد الفهداوي، “بكشف اسماء كل من يتدخل بعمل الوزارة او يفرض اجندات سياسية في قطاع الكهرباء”، مبينا ان “عرقلة عمل وزارة الكهرباء هو جريمة في حق المواطن العراقي وان لم يستطع ان يعاقب عليها القانون فسيعاقب عليها الله في الدنيا والاخرة”.

وكان مواطنون قد اشتكوا من تنفيذ مشروع “الخصخصة” في بغداد والمحافظات، مشيرين الى ان رواتبهم الشهرية لا تكفي لدفع اجور الكهرباء الكبيرة، الى جانب صدور عدة قرارات برفض المشروع من محافظات في الوسط والجنوب.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار