عاجل
أخر الأخبار
الاسدي : تغيير مفوضية الانتخابات يحد من هيمنة الأحزاب المتسلطة
السبت 15 أبريل 2017

الناظر/NNA

رأى رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري ضياء الاسدي ، السبت ، ان الحد من هيمنة الحزب الواحد على السلطة يبدأ بتغيير مفوضية الانتخابات والقانون الانتخابي المجحف ، مؤكداً على ضرورة إجهاض المحاصصة والطائفية المقيتة.

وقال الاسدي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه “ان الأسباب التي دعت الى المطالبة بإصلاح الجانب التنفيذي بالبلاد هو صعوبة اللجوء للتغيير في الجانبين التشريعي والقضائي في الوقت الحالي” ، لافتاً إلى “أن المؤسسة التنفيذية في البلاد تشكَّلت في ضوء المحاصصة الطائفية المقيتة وهو ما يلزم إجهاضها”.

وأوضح الاسدي “ان التغيير لا يعني الاصلاح ، لذلك توجب العمل على مشروع إصلاحي متكامل وتبني مفاهيم إصلاحية تتعلق بملف الانتخابات”، مشيراً إلى “ضرورة تظافر الجهود بغية تحقيق المراد وهو التغيير الاصلاحي الذي يأتي عبر الاعتراف بالآخر”.

وأضاف رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري “ان مسار العمل السياسي بالبلاد بحاجة إلى صحوة كبيرة لأجل اتمام عملية الاصلاح ” ، مستدركاً “أنها لن تتم بوجود المفوضية الحالية التي نعدّها غير مستقلة وذات نظام انتخابي غير عادل”.

ودعا الاسدي الطبقة المثقفة إلى “تكثيف الجهود الهادفة لتغيير مفوضية ونظام الانتخابات في البلاد” ، مؤكداً “ان تحقيق التغيير المنشود سيحد من هيمنة أحزاب وكتل معينة على السلطة طوال السنوات الماضية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار