عاجل
أخر الأخبار
الجميلي : الإرادة السياسية والشعبية في العراق داعمة لعلاقات أفضل مع الكويت
الأربعاء 12 أبريل 2017

الناظر/NNA

أكد وزير التجارة وكالة وزير التخطيط سلمان الجميلي ، الأربعاء ، أن الفترة الماضية في العراق شهدت بعض العوائق التي تتعلق بمنظومة التشريعات والقوانين مؤكدا ان اجتماعه مع نظيره الكويتي خالد الروضان جاءت لتناول هذه العوائق لايجاد افضل الحلول ووضع خطة لمعالجتها.

وذكر الجميلي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان “الارادة السياسية والشعبية في العراق داعمة لتطبيق العلاقات الاخوية مع الكويت خاصة التجارية لافتا الى وجود اجتماعات قادمة مع الجهات الحكومية الاخرى لمناقشة بعض الجوانب الفنية كالرسوم الجمركية والتأشيرات وامكانية عبور الشاحنات بطريق افضل وأمكن”.

وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي (بالوكالة) خالد الروضان اكد بدوره ضرورة تنمية التجارة البينية مع العراق لتعزيز اقتصاد البلدين خاصة في ضوء انخفاض اسعار النفط.

وأضاف الروضان ان تنمية التجارة البينية بين الدول العربية تعزز التكامل الاقتصادي العربي ما يجعلها قوة اقتصادية تواكب التكتلات الاقتصادية العالمية.

وأوضح ان الاجتماع ناقش عدة قضايا محورية تتعلق بتعزيز الجانب التجاري بين البلدين اضافة الى بحث افضل الحلول الممكنة لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بصورة اكبر.

وأفاد بأن الاجتماع تطرق الى اهمية ايجاد خطوات فعلية في الايام المقبلة لتعزيز التجارة البينية مع الدول العربية لاسميا ان خطة الكويت الاقتصادية تهدف الى تحويل البلاد مركزا ماليا وتجاريا.

واشار الى اهمية التعرف على الفرص الاستثمارية في البلدين اضافة الى العمل على خلق بيئة مهيئة للمستثمرين في العراق وتذليل العقبات والصعوبات التي تعترض المستثمرين مشيرا الى امكانية دخول الشركات الكويتية في المشاريع التنموية.

وتطرق الروضان الى تفعيل المادة السابعة من الاتفاقية التجارية الموقعة بين البلدين موضحا ان البلدين لديهما علاقات تاريخية الا ان “التبادل والتعاون التجاري المشترك تراجع بسبب انخفاضات أسعار البترول العالمية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار