عاجل
أخر الأخبار
الجبوري يبحث مع وزير الدولة البريطاني سبل استمرار دعم النازحين
الثلاثاء 11 أبريل 2017

الناظر/NNA

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا توبياس الوود سبل استمرار الدعم الاغاثي والانساني للنازحين.

وذكر بيان لمكتبه حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم ان ” الجبوري استقبل وزير الدولة البريطاني وبحث معه تطورات المشهدين الامني والسياسي في العراق”.

واضاف ” كما بحث الجبوري مع وزير الدولة البريطاني الانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد تنظيم داعش بمساندة التحالف الدولي، وسبل استمرار الدعم الاغاثي والانساني للنازحين”.

وشدد الجبوري بحسب البيان ان ” العراق حريص على فتح أفاق جديدة من العلاقات والتعاون مع كافة الدولة الشقيقة والصديقة سعيا لتحقيق المزيد من المصالح المشتركة”.

واشار الى ان ” علاقات العراق مع بريطانيا تحظى باهتمام كبير وتتميز بابعادها الاقتصادية والتجارية وعلى كافة المستويات الاخرى”.

ونوه الجبوري الى ان ” مرحلة ما بعد داعش تتطلب جهدا مشتركا خصوصا فيما يتعلق باعادة النازحين الى مناطقهم واعمارها وتهيئة الظروف لحياة كريمة آمنة”.

من جانبه أكد وزير الدولة البريطاني ” حرص بلاده على دعم ومساندة العراق في حربه ضد الارهاب وفي اغاثة النازحين”.

واشار الى ان ” العلاقات بين البلدين التي تمر بفترة متميزة وان البرلمان العراقي له دور مهم في تطوير هذه العلاقات نحو الافضل”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك