عاجل
أخر الأخبار
الحكيم : يجب خروج الحشد الشعبي خارج المدن
الأثنين 10 أبريل 2017

الناظر/NNA

دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاثنين، إلى ضرورة الحفاظ على الاستقرار الامني لمحافظة البصرة مع وجود الشركات النفطية وإبعادها عن أي صراعات سياسية وعشائرية.

وقال الحكيم خلال كلمته باجتماع وفد التحالف الوطني مع الحكومة المحلية في البصرة تابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “كثرة المكاتب العسكرية للحشد الشعبي داخل المدن ظاهرة غير ايجابية ويجب خروجها خارج المدن وتبقى المكاتب السياسية”.

وأضاف، أن “داعش في نينوى وليس في البصرة ويجب ان يكون العمل في المحافظة عملا مدنيا وسياسيا وليس عسكرياً”، مردفا “أننا نعتز بجهاد وتضحيات الحشد الشعبي ولكن لنحافظ على مقبولية الحشد لدى المواطنين علينا ان نبعده عن اي تقاطعات”.

وبين رئيس التحالف، أن “المحافظة تشكو من صراعات سياسية يدفع بسببه أمن المحافظة والاستثمارات فيها ضريبة كبيرة”، مشيرا إلى “حاجة البصرة لبيئة سياسية ملائمة ونوع من التفاهمات العميقة لاستقرار الحكومة المحلية والمحافظة بدلا من الخصومات والتقطاعات السياسية”.

ودعا الحكيم، “أعضاء مجلس النواب الى ترك بعض المنافسات والاشكاليات الى الحكومة المركزية والقادة السياسيين في بغداد وعدم الانشغال بها، والتركيز على خدمة المواطنين في المحافظة”.

وشدد، على “ضرورة الحفاظ على الاستقرار الامني للمحافظة مع وجود الشركات النفطية وإبعاد البصرة عن أي صراعات سياسية وعشائرية تكون لها ارتدادات أمنية”.

وأوضح، اننا “لانعد بالانجاز فانها من صلاحيات وضوابط الجهات التنفيذية ولا نريد أن نبعث أمل لا يتحقق ويحصل بعدها إحباط لدى الشعب”.انتهى29/أ43


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك