عاجل
أخر الأخبار
السلماني يكشف عن جمع تواقيع لاقالة الهميم بسبب الفساد
الأثنين 10 أبريل 2017

الناظر/NNA

كشف عضو مجلس النواب احمد السلماني، الاثنين، عن المباشرة بجمع تواقيع لإقالة رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم من منصبه، لكثرة الخروقات وملفات الفساد المرتكبة في زمنه.

وقال السلماني في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، “نستنكر الإجراءات التعسفية التي صدرت من رئيس ديوان الوقف السني بحق إمام وخطيب جامع أبو حنيفة النعمان وأحد كبار علماء المجمع الفقهي العراقي الشيخ عبدالستار عبدالجبار؛ على خلفية كشفهِ ملفات فساد في ديوان الوقف السُني ومطالبته الجهات ذات العلاقة بالتحقيق فيها ومن على المنبر في الجُمعة الماضية”.

وأضاف، أن “ملفات الفساد في ديوان الوقف السني أصبحت معلومة للجميع وأننا باشرنا منذ اسبوعين بجمع تواقيع لإقالة الهميم، ليتم فيما بعد اختيار رئيس جديد للديوان وسيكون الإختيار حصراً للمجمع الفقهي العراقي وذلك وفقاً لقانون الوقف المُرقم (56) لسنة 2012، الذي منح المجمع هذا الحق”.

وحمل السلماني، رئيس الوزراء والجهات ذات العلاقة مسؤولية التأخر في “كشف المُفسدين والعابثين بأموال المُسلمين في الوقف”، مطالبا إياه بـ”اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان أمن وسلامة أعضاء المجمع الفقهي لكونهم يمثلون المرجعية الشرعية لأهل السُنة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار