عاجل
أخر الأخبار
النجيفي يحذر الهميم: تجاوزك على المجمع الفقهي ورموزه لن يمر بسهولة
الأثنين 10 أبريل 2017

الناظر/NNA

حذر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، اليوم الاحد، رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم، أن تجاوزه على المجمع الفقهي ورموزه لن “يمر بسهولة” ولن يقود الى خير.

وقال النجيفي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، إنه “منذ البدء، كنا نعض على نواجذنا بالصبر، ونأمل أن يسود العقل والعمل الصالح في ادارة شؤون الوقف السني”.

وأضاف، “ندرك أن التجاوز على حقوق وصلاحيات المجمع الفقهي العراقي، عمل لن يقود لخير المؤمنين، لكن ترك الحبل على الغارب وانتظار ما هو حق من غير أهله قاد إلى استسهال التجاوز على المجمع الفقهي حتى قاد الأمر إلى قيام عبد اللطيف الهميم باحالة الشيخ الجليل عبد الستار عبد الجبار نائب رئيس المجمع الفقهي لكبار العلماء إلى مجلس تحقيقي على خلفية قيام الشيخ بالانتصار لدينه والانتصار للحق وفضح ممارسات الوقف السني في ظل ادارة الهميم”.

ولفت النجيفي الى أن “ائتلاف متحدون للاصلاح وهو يستذكر تجاوزات الهميم، والشكاوى الكثيرة التي تناولت ادارته، مما يصح في بعضها أن يطلق عليها بالفضائح غير المسوغة أخلاقيا، يجد لزاما عليه أن ينبه الهميم أن التجاوز على المجمع الفقهي ورموزه من كبار العلماء أمر لن يمر بسهولة، وليس له أو لغيره صلاحية كم الأفواه الناطقة بالحق والحرص على مصالح المسلمين”.

وتابع النجيفي “على الهميم أن يدرك بوضوح وجلاء أن محاولات استغلال الأوضاع للوصول إلى تصفية حسابات أمر لن يمر، ولن يستطيع القفز على الحقائق تحت ظلال دخان وقتي أو غبار سرعان ما يمضي”.

يشار الى أن رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية احمد المساري أكد، في وقت سابق من اليوم الأحد، تلقي إمام جامع أبو حنيفة النعمان، عقوبة من الوقف السني بسبب انتقاده المفسدين في إحدى دوائر الدولة، معتبراً هذا الأمر “تجاوزاً صريحاً”، في حين طالب رئيس الوزراء بحماية علماء الدين المناهضين للفساد، حسب تعبيره.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار