عاجل
أخر الأخبار
ماذا قال الحكيم بشأن اقتراحات الكرد
السبت 08 أبريل 2017

الناظر/NNA

بحث رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، في لقاءين منفصلين، مع الوفد الكردي وممثل الامم المتحدة يان كوبيتش، الملفات المشتركة بين بغداد واربيل ودعم الامم المتحدة لمبادرة التسوية السياسية.

وقال مكتب الحكيم، في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ اليوم السبت، نسخة منه، ان “رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، أستقبل الخميس (الماضي)، في مكتبه ببغداد، وفد اقليم كردستان برئاسة فاضل ميراني”.

وبحث الحكيم مع الوفد “المعركة ضد داعش وإدامة وحدة القوى العسكرية بين الجيش العراقي والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر لمواصلة الانتصارات في نينوى، ولتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي”.

وكذلك تم التباحث في عدة ملفات حول “العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وتطبيق المادة 140 من الدستور ومسألة الاستفتاء، كما تم التطرق لقضايا ذات الطابع الإداري والقانوني والتشريعي والتأكيد على تكثيف الحوار البناء بين بغداد واربيل من جهة وبين الأطراف الكردية في الإقليم من جهة أخرى”.

كما استمع وفد التحالف برئاسة عمار الحكيم “لمقترحات الوفد الكردي لتفعيل المادة 140 من الدستور لتحقيق استقرار أكثر ومعالجة التداعيات التي ترتبت على عدم تطبيق هذه المادة”.

من جانب اخر، بحث الحكيم مع ممثل الامين العام للامم المتحدة تحركات المنظمة الاممية لدعم مسار التسوية السياسية في البلاد.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار