عاجل
أخر الأخبار
المالكي : الصراع الدولي والاقليمي أنتج داعش في العراق
الخميس 06 أبريل 2017

الناظر/NNA

اعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الخميس، أن الصراع الدولي والاقليمي هو من انتج تنظيم “داعش” في العراق، فيما دعا الى التصدي للمخططات الخارجية الساعية لتمزيق العراق واثارة الفتنة الطائفية فيه.

وقال المالكي في كلمته أثناء الحفل الذي اقامته مؤسسة الشهداء بمناسبة الذكرى الـ ٣٧ لاستشهاد المرجع الديني السيد محمد باقر الصدر وأخته بنت الهدى وحصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منها، إن “الصراع الدولي والإقليمي أنتج ارهاب داعش في العراق”، مبيناً أن “الارهاب والتشدد لا يقتصر على تنظيمات القاعدة وداعش بل كل فكر يضع إرادة الاستهداف والتصفية منهاج عمل يقوم على اساسه”.

وأضاف المالكي، أن “معركة الحق ضد الباطل مستمرة، لذلك علينا ان نستلهم من فكر الشهيد الصدر القوة والصلابة في مواجهة الظلم والطغيان”، مؤكداً على “ضرورة مواجهة الفكر المتشدد الذي يسعى للاطاحة بالمبادئ الاسلامية التي يرتكز عليها المجتمع في العراق والتي دعا اليها السيد المفكر الشهيد الصدر (قدس)”.

ودعا المالكي العراقيين الى “التصدي للمخططات الخارجية الساعية لتمزيق العراق واثارة الفتنة الطائفية فيه مجددا، عبر اقامة مؤتمرات في الخارج تهدف الى افساح المجال للتدخل في الشؤون الداخلية”، محذرا من “وجود عملية استهداف للمسألة الوطنية من قبل الاعداء”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار