عاجل
أخر الأخبار
العبادي يدعو الجهات الرقابية إلى الاستمرار بخططها في محاربة الفساد
الخميس 06 أبريل 2017

الناظر/NNA

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، الجهات الرقابية إلى الاستمرار في خططها لمحاربة الفساد، مشيرا إلى محاولة البعض إلى خلط الأوراق عن طريق الإكثار من الاتهام دون أدلة.

وقال العبادي في كلمة له كلمة في المشاورات الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في القطاع العام بحضور برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق والخبراء الدوليين في محاربة الفساد، واطلعت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ عليه إن “محاربة الفساد هي من اولويات الحكومة وانه بالرغم من الصعاب العديدة والحرب ضد الارهاب والازمة المالية نتيجة انخفاض ايرادات النفط الا اننا سرنا في هذا الخط”.

وأضاف، أن “الخطوات الاولى التي قمنا بها في محاربة الفساد كانت في المؤسسة الامنية لان الفساد فيها ساهم بدخول داعش ولذلك اليوم قواتنا الوطنية مرحب بها في كل المحافظات وتحقق الانتصارت”.

 وبين العبادي، أن “البعض يحاول ان يخلط الاوراق من خلال الاكثار من الاتهام بالفساد دون ادلة”، داعيا الجهات الرقابية الى ا”لاستمرار بخططهم في محاربة الفساد وعدم الانجرار الى خطط الاخرين باغراقهم بقضايا كيدية وغيرها لاضاعة جهدهم”.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أننا “لا نريد ان نُشعر المواطن بان هناك غبناً عليه ولذلك قمنا بتخفيض رواتب المسؤولين”، موضحا أن “العراق اليوم برغم الازمة المالية تحسّن تصنيفه الائتماني وضغطنا النفقات واصبح الاهتمام اكبر بالطبقات الأضعف”.

 واوضح العبادي، أن “ما يُحزن هو عند الذهاب للمحافظات هناك مشاريع عديدة صرفت عليها مليارات الدنانير دون ان يستفيد منها المواطن”،لافتا إلى  أن “هناك خطوات كبيرة مستمرون بها واننا نسير على الطريق الصحيح”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك