عاجل
أخر الأخبار
الحكيم يحذر من أجندات لتقسيم العراق
الخميس 06 أبريل 2017

الناظر/NNA

حذر رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الخميس ، من أجندات لتقسيم العراق.

وذكر بيان لمكتبه حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان عمار الحكيم “ألتقى خلال زيارة وفد التحالف الوطني إلى محافظة ديالى، جمعاً من وجهاء وشيوخ عشائر المحافظة، ودعا العشائر الى تحمل مسؤولياتها في مرحلة ما بعد داعش والعمل على إشاعة السلم والوئام المجتمعي”.

وأشار عمار الحكيم، إلى “الدور العراقي المنشود في المنطقة والعالم لو استعاد عافيته ومكانته، والى تخوف البعض من عودة العراق إلى وضعه لان ذلك يعني عودة المتخوفين من العراق إلى وضعهم وحجمهم الطبيعي” محذراً من “الخطاب التحريضي والأجندات التي تحاول تقسيم العراق”.

وأكد رئيس التحالف الوطني “متابعة التحالف للملفات الخدمية ومعوقات وتقاطع بعض المشاريع مع الوزارات الحكومية والعمل على حلها قدر المستطاع” داعياً الى “القبول بالواقع العراقي مما يستوجب الذهاب إلى الحوار وفق معادلة التنازلات المتبادلة والضمانات المتبادلة والتطمينات المتبادلة”.

كما ألتقى وفد التحالف برئاسة الحكيم “أساتذة وتدريسي جامعة ديالى وأكد على أن تجربة بناء وتطوير جامعة ديالى قصة نجاح في ظل الأزمة المالية، مما يعني أن المال ليس كل شيء وان هناك مساحة للانجاز”.

كما دعا إلى “تعميم هذه التجربة على مؤسسات الدولة، واستثمار الكفاءات العراقية في تقديم المشورة العلمية لمؤسسات الدولة المختلفة” مشدداً على “إشاعة ثقافة الابتكار لتجاوز الروتين وثقافة الثقة والتفاؤل وإزالة الإحباط، وإدخال الحكومة الالكترونية في تعاملات المواطنين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار