عاجل
أخر الأخبار
برهم صالح : آن الاون لحوار حقيقي بين مكونات العراق لمرحلة ما بعد داعش
الأحد 02 أبريل 2017

الناظر/NNA

دعا النائب الثاني للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، اليوم الاحد، الى ان تكون جميع الحوارات عن مرحلة ما بعد داعش، بين المكونات العراقية، في بغداد، لا في طهران او انقرة او واشنطن او في عواصم اخرى.

وقال صالح، خلال مشاركته في “منتدى العراق للطاقة 2017″، المنعقد في بغداد، وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان “الفساد في العراق هو الذي يديم الارهاب والعنف”، مشيرا الى عدم الافراط في الانتصارات التي تحققت حتى الان”.

واضاف ان “العراق يقترب من النصر على تنظيم داعش، وعلينا أن لا نفرط به ولابد من الحوار بين المكونات”، مؤكدا انه “آن الأوان لعقد حوار عراقي في بغداد لا في أنقرة ولا طهران ولا واشنطن بين جميع المكونات حول مستقبل البلد ومنظومتها الاقتصادية، وجعل بغداد المرتكز لاي حوار أو خارطة سياسية قادمة”.

وانطلقت اليوم الأحد، في العاصمة بغداد، أعمال منتدى العراق للطاقة 2017، لبحث ملفات تهم واقع ومستقبل البلاد الاقتصادي، وذلك تحت إشراف “معهد العراق للطاقة”.

وسيعقد المنتدى على مدى يومي الأحد والاثنين، في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد تحت شعار “العراق – نحو قطاع طاقة ناجع واقتصاد متعدد الواردات” لبحث عدد من الملفات المهمة المتعلقة بالطاقة والاقتصاد في العراق والمنطقة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار