عاجل
أخر الأخبار
وزيرة الاعمار من ذي قار تعلن عن الخطة الحكومية لانجاز المشاريع المتوقفة
السبت 01 أبريل 2017

الناظر/NNA

أعلنت وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات، آن نافع، اليوم السبت، عن خطة حكومية لانجاز المشاريع المتلكئة وبينها مشروعي ماء الناصرية والإصلاح، لافتة إلى أن البلد يمر بأزمة مالية خانقة بالتزامن مع المعركة ضد تنظيم داعش، إضافة إلى انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقالت نافع في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ ذي قار، يحيى الناصري، عقد بديوان المحافظة وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ، ان “وزارة الإعمار تعمل حالياً على استئناف العمل ببعض المشاريع المتوقفة، ومنها مشروعي ماء الناصرية والإصلاح”، مبينة ان “الوزارة تنسق مع وزارة المالية للحصول على تمويل للمشاريع المتوقفة عند نسب انجاز متقدمة، لإكمالها في العام الحالي 2017”.

وتابعت، “بحثت مع حكومة ذي قار المحلية العديد من الملفات المتعلقة بالجانب الخدمي وسبل التوصل الى حلول جذرية لها والبحث عن مصادر للتمويل”، مشيرة الى ان “البلد يمر بأزمة مالية خانقة بالتزامن مع المعركة الشرسة ضد تنظيم داعش الإرهابي “.

من جانبه، قال الناصري ، انه “تم بحث الحلول الممكنة مع الوزيرة، لحل أزمة لمشاريع المتلكئة وكيفية الحصول على تمويل كافي لتنفيذها عبر القروض أو الإيرادات المحلية”.

وكانت وزيرة الإعمار والإسكان آن نافع، قد وصلت إلى محافظة ذي قار صباح اليوم السبت، لافتتاح مشروع ماء النصر في ناحية النصر شمالي المحافظة ومعرضاً للزهور.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار