عاجل
أخر الأخبار
محمد تميم : قرار البرلمان بإنزال علم كردستان في كركوك دليل على عدم دستورية رفعه
السبت 01 أبريل 2017

الناظر/NNA

اثنى النائب عن تحالف القوى العراقية محمد تميم على موقف العرب والتركمان الرافض لرفع علم الإقليم فوق المباني الحكومية في محافظة كركوك والتي تكللت اليوم بتصويت مجلس النواب على رفع العلم العراقي فقط في هذه المحافظة مشيرا الى عدم قانونية ما تم اتخاذه من قبل مجلس محافظة كركوك.

وقال تميم في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، ان “مجلس النواب وخلال جلسته اليوم صوت على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك وهي إشارة إلى عدم قانونية ودستورية رفع علم كردستان فوق المباني الحكومية في هذه المحافظة”، معتبرا هذا الإجراء بـ”انه كان منصفا لحقوق بقية مكونات هذه المحافظة خصوصا وأنهم لم يطالبوا بشي لهم سوى أنهم أرادوا ان تكون هذه المحافظة عراقية تمثل جميع مكوناتها الأصيلة”.

واكد تميم ان “الموقف الرافض من بعض المكونات وخصوصا من العرب والتركمان تجاه إجراء رفع علم الإقليم لم يكن استهدافا للمكون الكردستاني ولم يبغي النيل منهم بل بالعكس ان المكونان العربي والتركماني أرادا ان يكون المكون الكردي شريكا حقيقياً في هذه المحافظة ويقضيا على كل الآمال التي تدفع البعض من اجل خلق فتنة داخل كركوك يدفع ثمنها أهلها الذين تعايشوا بسلمية منذ الأزل”.
وكان مجلس محافظة كركوك قد صوت الأسبوع الماضي على رفع علم اقليم كردستان فوق المباني الحكومية في المحافظة الأمر الذي قوبل بالرفض من المكونين العربي والتركماني.

فيما صوت مجلس النواب في جلسته اليوم على رفع العلم العراقي فقط في كركوك وإنزال علم كردستان من فوق المباني الحكومية في المحافظة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك