عاجل
أخر الأخبار
النواب التركمان يدعو الحكومة إلى إتخاذ خطوات لإنزال أي علم بإستثناء العلم العراقي
السبت 01 أبريل 2017

بغداد/NNA

أكد النائب عن المكون التركماني حسن توران، اليوم السبت، أن مجلس النواب صوت في جلسة اليوم على انزال علم كركوك من مؤسسات المحافظة، داعياً الحكومة إلى إتخاذ خطوات لإنزال أي علم بإستثناء العلم العراقي.

وقال توران في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب عرب وتركمان عقده في البرلمان، وحضرته “الغد برس”، إن “مجلس النواب صوت في جلسة اليوم وبالإجماع بعد انسحاب كتلة التحالف الكردستاني على قرار إلغاء ما أقره مجلس محافظة كركوك برفع علم الاقليم فوق الدوائر الحكومية”، مبدياً شكره “لممثلي كتل التحالف الوطني والقوى لوقوفهم معنا في اصدار هذا القرار من اجل ان تبقى كركوك عراقية ولكل ابناءها دون تفريق او تمايز”.

وأضاف، أن “هذا القرار يثبت مرة اخرى اهمية كركوك في المعادلة الوطنية العراقية، ونفتخر كممثلين لكركوك بتحقيقنا الاجماع الوطني دعما لقضية كركوك التي نعتبرها حساسة ولاينبغي ان ينفرد فيها اي طرف من الاطراف بقرار يمسها او يمس استقرارها السياسي والمجتمعي”، داعيا “لتحقيق الشراكة الحقيقية بالمحافظة وان تدار المحافظة بمشاركة كل مكوناتها”.

وطالب النائب التركماني، “بفتح حوار بين جميع المكونات في المحافظة لحل الملفات العالقة”، داعيا الحكومة الاتحادية “للقيام بخطوات تنسجم مع قرار البرلمان بإنزال اي علم على دوائر محافظة كركوك باستثناء العلم العراقي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار