عاجل
أخر الأخبار
صباح التميمي تكشف عن توقف 30 ألف مشروع صناعي وزراعي في العراق
الجمعة 31 مارس 2017

الناظر/NNA

كشفت عضو لجنة الخدمات البرلمانية صباح التميمي، الجمعة، عن توقف 30 الف مشروعي صناعي وزراعي في العراق، وفيما أكدت وجود خرق امني واستخباري لمؤسسات الدولة.

وذكر بيان لمكتب التميمي حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “النائبة متواجدة في العاصمة الفرنسية باريس لليوم الثاني للمشاركة في مؤتمر بعنوان (جمعيات الاعمال ومكافحة الفساد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا) والذي اقامته شبكة نزاهة الاعمال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع منظمة التنمية الاقتصاديةoecd”.

وقال التميمي خلال المؤتمر بحسب بيان مكتبها، ان “ثلاثين الف مشروع صناعي وزراعي متوقف عن العمل في عموم العراق بسبب الارهاب وعدم استقرار التيار الكهربائي”.

واضافت ان “هنالك خرق امني واستخباري لمؤسسات الدولة ما يصعب محاربة الفساد ومواجهة الفاسدين بالاضافة الى وجود الجريمة الاقتصادية المنظمة وهذا ما يرهب نواب في البرلمان وموظفين كثر في الدوائر الحكومية، مشير أ الى ان “هنالك مبادرة عراقية بالتنسيق مع الامم المتحدة لتطوير استراتيجيات القطاع الخاص العراقي”.

وطالبت التميمي ان “تكون لمنظمة (oesd) دورا في تطوير استراتيجيات القطاع الخاص بمكافحة الفساد والقضاء عليه”، مشيرة الى أن “اغلب دول العالم تطور من استراتيجياتها وطرقها في مكافحة الفساد لذلك يجب استنساخ جميع التجارب الناجحة والاستفادة من الخبرات الدولية من اجل القضاء على الفساد والمفسدين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار