عاجل
أخر الأخبار
الملك الأردني يؤكد دعمه للحكومة العراقية ويدعو الى عملية سياسية شاملة
الأربعاء 29 مارس 2017

الناظر/NNA

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، الأربعاء، دعمه لجهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب والتمهيد لعملية سياسية شاملة، داعيا إلى “تكامل عربي” لمواجهة خطر الإرهاب.

وقال الملك عبد الله في كلمته التي القاها خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ28 تابعتها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ، “إننا نؤكد دعمنا لجهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب تمهيدا لعملية سياسية شاملة بمشاركة كل مكونات وأطياف الشعب العراقي  تضمن حقوق الجميع وتؤسس لعراق مستقر وموحد”.

وأضاف أن ” ضحايا الإرهاب أكثرهم من المسلمين ولا بد من تكامل الجهود بين دولنا والعالم لمواجهة هذا الخطر من خلال نهـج شمولي”.

واشار الملك الأردني إلى أن “تحدياتنا مشتركة، فلا بد أن تكون حلولنا مشتركة أيضاً؛ فلتكن هذه القمة محطة جديدة في العمل العربي المشترك”، محذرا من أن “خطر الإرهاب والتطرف يهدد أمتنا ويسعى لتشويه صورة ديننا الحنيف واختطاف الشباب العربـي ومستقبلهم”.

وانطلقت، اليوم الاربعاء، أعمال الدورة العادية الثامنة والعشرين للقمة العربية بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يمثل العراق في القمة، لمناقشة مجموعة من القضايا الأساسية والأزمات التي تعاني منها المنطقة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك