عاجل
أخر الأخبار
الاتحادية : حسم معركة “المدينة القديمة” في أيمن الموصل بات قريباً
الثلاثاء 28 مارس 2017

الناظر /NNA

اكد رئيس أركان الشرطة الاتحادية اللواء الركن جعفر البطاط اليوم ” اقتراب حسم معركة تحرير المدينة القديمة في ايمن الموصل, مضيفا ان” قواته حققت التماس مع قوات مكافحة الارهاب في الجهة الغربية وهي مستمرة بالتقدم لتحقيق اهدافها المرسومة .

البطاط في حديث صحفي تابعته الناظر الاخبارية /NNA/قال,باشرت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع باقتحام المدينة القديمة من ثلاث محاور , وتم انجاز الصفحة الاولى من اقتحام المدينة , وبالتالي اصبح حي “قضيب اللبان” بيد ابطال فرقة الرد السريع .

واضاف ان” هناك توجه من قبل القوات الامنية بشقيها “قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية” على تحرير المدينة القديمة باسرع وقت ممكن, لافتا الى ان” المدينة القديمة مكتضة بالبنايات السكنية المتداخلة والذي يصعب الامرعلى القوات الامنية بدخول المدرعات والهمرات الى الازقة والحياء الداخلية .

وتابع البطاط ” تم تطويق المدينة من جميع الاتجاهات ولم يبقى على تحريرها وتطهيرها من عناصر داعش الارهابية الا القليل .

واوضح ” تم تحقيق التماس من الجهة الغربية مع قوات مكافحة الارهاب , لافتا الى ان” الفرق القتالية الاربعة التابعة للشرطة الاتحادية تتقدم صوب الاهداف المرسومة لها , ولم يبقى الا القليل لنزف فرحة النصر الكبير على دولة الخرافة وتحرير الموصل من داعش الارهابي .

ولفت الى ان” العوائل النازحة التي تؤمن لها المخارج تجاه القوات الامنية يتم استهدافها من قبل قناصي داعش المنتشرون على المباني والاسطح العالية , مما استجوب تدخل الشرطة الاتحادية باخلاء المصابين من ارض النار الى مناطق امنة لتلقي العلاج .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار