عاجل
أخر الأخبار
وزير الهجرة يصادق على توسعة مخيمات النازحين
الأثنين 27 مارس 2017

الناظر/NNA

صادقت وزارة الهجرة, الاثنين, على توسعة مخيمات إيواء النازحين, مؤكدة على دعم ملف الصحة في محافظة نينوى.

وذكر بيان للوزارة حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه أن “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف ترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين في مقر الوزارة اليوم لمناقشة الملفات الخاصة بإغاثة وإيواء النازحين من أيمن الموصل”, مبينا أن “اللجنة بحثت اهم الاحتياجات اللازمة للنازحين خلال فصل الصيف المقبل وكيفية توفيرها وإيصالها إلى مخيمات الإيواء” .

وأضاف البيان، انه “تم خلال الاجتماع الموافقة بالإجماع على توسيع مخيمات النازحين في نينوى لغرض التهيؤ واستقبال موجات النزوح خلال العمليات العسكرية في الجانب الأيمن للموصل، سيما إنشاء مخيمات في غرب الموصل لاستقبال النازحين من قضاء تلعفر خلال عمليات التحرير”, موضحا أن “اللجنة صادقت على تخصيص (500) مليار دينار لوزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والنازحين في الساحل الأيسر للموصل”.

وأشار البيان، إلى أن “اللجنة ناقشت أوضاع الطلبة النازحين في محافظة بابل لاسيما أوضاع النازحين بصورة عامة في المحافظة وبحضور رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة علوان وكيفية توفير الخدمات اللازمة لهم”.

وتابع البيان، أن “اللجنة العليا للنازحين خصصت (250) كرفان لمدراس محافظة بابل (50) كرفان منها لقضاء القاسم نتيجة إشغال النازحين لمدرستين في القضاء”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك