عاجل
أخر الأخبار
الجعفري : لا يمكن حرمان أي بلد عربي من حضور جلسات الجامعة العربية
الأثنين 27 مارس 2017

الناظر/NNA

طالبت وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الأثنين، الأمانة العامة لجماعة الدول العربية بإعادة الجمهورية العربية السورية لمقعدها الدائم في الاجتماعات الدورية، فيما أكد أنه لا يمكن حرمان أي بلد عربي من الحضور اجتماعات الجامعة  بعيداً عن الخلافات.

وقال الجعفري بكلمة له ألقاها في الاجتماع الوزاريِّ التحضيريِّ للقِمَّة العربيَّة أطلعت عليها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ إن “سوريا بلد عربيّ أصيل، وله تاريخ مُوغِل بالقِدَم، وله حضارته المُمتدَّة، وقد حان لإعادتها لمعقد العضوية ومشاركة أقرانها في الاجتماعات الدورية التي تعقد بشكلٍ مستمر”.

وأضاف أن “الوضع الراهن يحتم على جميع الدول عدم حرمان أيَّ بلد عربيٍّ من الحُضُور لجلسات جامعة الدول العربيَّة، بغضِّ النظر عن كلِّ الخلافات الراهنة بين الأطراف”.

ولفت الجعفري إلى أن “مقاطعة الاجتماعات أو قطيعة البلدان لها سيُأزم الأوضاع الراهنة و ستزيد الطين بله بحسب تعبيره”، داعياً الدول العربية لـ “معالجة الأزمة السوريَّة بأفضل الطـرق المُمكِنة”.

ودعا وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، مطلع الشهر الجاري، نظيره العراقي إبراهيم الجعفري لزيارة دمشق تثميناً لمواقفه الداعمة لسوريا من خلال المطالبة بإعادتها لجامعة الدول العربية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك