عاجل
أخر الأخبار
العراق يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الزراعي مع الاردن
الأثنين 27 مارس 2017

الناظر /NNA

 ترأس وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان الوفد العراقي ، فيما ترأس  وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات الجانب الأردني الجلسة الوزارية لتوقيع مذكرة التفاهم من اجل توسيع التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين.

وذكر اعلام الوزارة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية /NNA/ نسخه منه ، أنه تم توقيع مذكرة التفاهم برئاسة الوزيرين لكلا البلدين في العاصمة الأردنية  وبحضور السفير العراقي في الاردن  لتعزيز وتوسيع أفق التعاون الزراعي ، وقد تضمنت عدد من المواضيع في المجال الزراعي منها البرنامج التنفيذي للوزارتين للأعوام 2017 ـ 2019 والتعاون في الإنتاج النباتي والوقاية وصحة النبات .

مضيفاً آن المذكرة تناولت التعاون في المجال التسويقي والمعلومات الزراعية بالإضافة إلى التعاون في مجال البحث العلمي والإرشادي وفي المجال البيطري للأدوية واللقاحات والإنتاج الحيواني والمختبرات البيطرية .

مبيناً أن اللقاء بين الجانبين ناقش فيه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لرفع مستويات الإنتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني .

يذكر أن جدول أعمال الوفد يتضمن زيارة إلى مصانع شركة البوتاس العربية اليابانية للأسمدة في الاردن والذي يمتلك العراق حصة فيها .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار