عاجل
أخر الأخبار
الجبوري يطالب بتحقيق دولي عاجل بشأن مجزرة الموصل
الأحد 26 مارس 2017

الناظر/NNA

استنكر محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، الأحد، الجريمة التي راح ضحيتها مئات الابرياء بين شهيد وجريح ومفقود تحت الانقاض في القصف الجوي العشوائي لقوات التحالف على ثلاثة منازل تحوي مدنيين في حي الموصل الجديدة غربي محافظة نينوى، مطالبا بإجراء تحقيق دولي عاجل.

وقال الجبوري، في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، “نحن ندين هذه الحادثة التي تمثل جريمة ضد الانسانية”، مطالبا بـ”فتح تحقيق دولي عاجل لمعرفة ملابسات الحادث ومحاسبة الجهة التي قامت به لمنع تكرار هكذا أمور”.

ودعا المحافظ، الحكومة المركزية والمنظمات الدولية إلى “التدخل العاجل لاخراج المئات من الاطفال والنساء الذين لا زالوا تحت انقاض المنازل المهدمة”.

وأكد الجبوري، على ضرورة أن “تتوخى القوات الامنية التي تقاتل تنظيم داعش الارهابي في الموصل الحذر في قصفها للاحياء السكنية واستخدام اسلحة دقيقة يقل فيها هامش الخطأ آخذين بعين الاعتبار اتخاذ الدواعش من اسطح المنازل التي يقطنها المدنيون منصات لانطلاق هجماتهم”.

وأشار إلى، أنه “ينبغي على قيادة العمليات اتباع استراتيجية قتالية تتناسب والمكان الذي يقاتلون به الدواعش والذي يتسم بضيق الاحياء وزخم الكثافة السكانية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك