عاجل
أخر الأخبار
الجعفري ونظيره الكويتي يبحثان مقترح إعادة سوريا لجامعة الدول العربية
الخميس 23 مارس 2017

الناظر/NNA

بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ مع نظيره الكويتيّ صباح الخالد الحمد الصباح، الخميس، مقترح العراق لإعادة سوريا في اجتماعات جامعة الدول العربيَّة، مؤكدين على أهمِّية استمرار تبادل الزيارات بين البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الجعفري التقى النائب الأوَّل لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة الكويتيّ صباح الخالد الحمد الصباح على هامش اجتماع التحالف الدوليِّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة في العاصمة الأميركيَّة واشنطن”.

وأضاف أن “اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات الثنائيَّة العراقـيَّة-الكويتيّة، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين إضافة إلى زيادة التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب، والقضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة”.

وأكـَّد الجانبان خلال اللقاء، بحسب البيان، على “أهمِّية استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، وتفعيل عمل اللجان الفنية لتنفيذ ما تمَّ الاتفاق عليه خلال انعقاد اللجنة المُشترَكة العليا في بغداد خلال الأشهر الماضية”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “الجانبين بحثا الملفات التي ستـُطرَح خلال القِمَّة العربيَّة في الأردن الأسبوع المقبل، ومُقترَح العراق بشأن عودة سورية لشغل مقعدها في اجتماعات جامعة الدول العربيَّة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار