عاجل
أخر الأخبار
حمودي يطلق حملة زرع شجرة الإنتصار في كل بيت ومدرسة
الأثنين 20 مارس 2017

الناظر/NNA

اطلق النائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي حملة زرع شجرة في كل بيت ومدرسة عراقية ، فيما دعا لتقديم تسهيلات للفلاحين والمزارعين من خلال تفعيل القروض ومنح الأراضي.

واطلق حمودي على الحملة تسمية “شجرة الانتصار” مشيرا الى انها تاتي تزامناً مع إنتصارات العراقيين موحدين، كما دعا الى اعتبار ان تاريخ الـ20 من اذار يوما لدعم وتفعيل المنتج الزراعي في العراق، فيما ابدى وزير الزراعة فلاح حسن زيدان دعمه لهذه الحملة واستجابة وزارته في زرع شجرة نخيل وزيتون في كل بيت ومدرسة.

وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح اعمال برنامج الورشة النقاشية الداعمة للمنتج الوطني الزراعي والتي نظمتها وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة النخب والكفاءات العراقية في معرض بغداد الدولي اليوم بحضور وزير الزراعة فلاح زيدان وممثل رئيس الوزراء وليد الحلي ، ورئاسة واعضاء لجنة الزراعة النيابية واخرين من كبار المختصين في القطاع الصناعي والزراعي .

ودعا حمودي وزارة التخطيط الى “كشف البضائع المستوردة وغير المطابقة المواصفات سيما الزراعية منها ، والترويج لمثيلاتها في داخل العراق”، وطالب وزارة الزراعة باستثمار خريجي كليات ومعاهد الزراعة في ضبط استغلال الإراضي للانتاج الزراعي والحيواني، مؤكدا ضرورة تقديم تسهيلات لطبقة الفلاحين والمزارعين من خلال تفعيل قرض ال 70 مليون ومنح قطع الاراضي للزرع وتربية الحيوانات


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك