عاجل
أخر الأخبار
نائبة : سياسيين العراق مجموعة من التجار يتعاملون في مصير الشعب
الأحد 19 مارس 2017

الناظر/NNA

اعتبرت النائبة عن التحالف الكردستاني ريزان دلير ، الاحد ، ان السياسيين  العراقيين مجموعة من التجار يتعاملون في مصير الشعب ، مؤكدة ان” في العراق ليس هناك سياسة بل تجارة وكل سياسي يعمل لأجل حزبة ولاشي اسمه وطنية عند بعض السياسيين “.

وقالت دلير في حديث لوكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان” الشعب العراقي قادر على التظاهرات ولكن للاسف ليس لديه قرار، مشيرة الى ان” الانتخابات القادمة  الشعب سينتخب نفس الطبقة السياسية الحالية والمواطن العراقي يعبد الحزب , موضحة ان” ليس هناك اصلاح سياسي حقيقي في ظل هذه الطبقة السياسية”.

وأضافت ان” التظاهرات الحالية لايقف خلفها الشعب وانما حزب سياسي وكيان ديني ، مبينة ان” قانون مفوضية الانتخابات يحتوي على عدة خروقات ويحتاج الى تعديل ومع الأسف ان لجنة خبراء لاختيار اعضاء المفوضية اكثرهم من روساء الكتل السياسية ومن يقول انهم يختاروا اشخاص محايدين بالعكس بنفس الطريقة هم يتعاملون اما  يمكن ان تكون اشكالهم مختلفة  والحزب السياسي يسيطر على كل الكيانات”.

وتابعت ان” المصالحة الاجتماعية بين الاحزاب السياسية وبين الشعب لا تحتاج الى ورقة بل تحتاج الى مبدأ ومع الاسف داخل العراق وخاصة الطبقة السياسية مجرد حبر على ورق و بدون عمل”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار