عاجل
أخر الأخبار
الحكيم يدعو من المثنى الى الاستعداد لمرحلة ما بعد الانتصار على داعش
الأحد 19 مارس 2017

الناظر/NNA

دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم خلال زيارة وفد التحالف إلى محافظة المثنى الى الاستعداد لمرحلة مابعد الانتصار على عصابات داعش الارهابية

ونقل بيان لمكتبه حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم عن الحكيم القول ” بعد ان استمعنا من الحكومة المحلية لهموم ومطالبات أبناء المحافظة ، باركنا في مستهل حديثنا بذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء [ع] يوم المرأة العراقية “.

ودعا إلى ” التحلي بالتفاني والإخلاص من اجل تقديم الخدمة في الظرف الاستثنائي الصعب ، وعبره عن سروره بزيارته ووفد التحالف الوطني الى محافظة المثنى والتي تأتي للتعبير عن الاحترام والتقدير والتبجيل لأبناء هذه المحافظة واستحضار أدوارهم الكبيرة في الماضي والحاضر والتي ستستمر للمستقبل “.

وجدد تأكيده بالقول ” أننا لا نعد بالانجاز بل نعد بالمتابعة “، كما أكد “ضرورة الحذر والاستعداد لمرحلة ما بعد الانتصار وتحدياتها، حيث نحتاج الى المزيد من التفاهم بين القوى السياسية والمجتمعية والعض على الجراح ، وفتح صفحة جديدة “.

وشدد الحكيم أن ” البادية تضم أراضي كبيرة صالحة للزراعة فضلا عن أنها تطفو على بحيرة كبيرة من المياه الجوفية الصالحة للشرب والزراعة ومن الممكن ان تكون المحافظة سلة غذائية للعراق والمنطقة اذا ما استطاعت جلب شركات استثمارية كبيرة لاستصلاح الأراضي”.

واشار الى أن ” اجتماعات وفد التحالف الوطني السابقة في ثلاث محافظات أنتجت عن اجتماع الوزراء مع المحافظات وصدرت قرارات مهمة لصالحها “.

وفي جانب آخر من حديثه اوضح الحكيم أن ” الأمن خط احمر ولا يتحمل المجاملات ، ويجب تحقيقه أولا ومن ثم إفهام الأخر بأنه لا يوجد دوافع او مصالح أخرى ، وان قطرة دم تراق بوقوع تفجير إرهابي بسيارة مفخخة أعظم من أي صراخ يصرخه طائفي او سياسي هنا او هناك من اجل اتهام القوات الأمنية بشيء ما “.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار