عاجل
أخر الأخبار
العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأردني لمناقشة مؤتمر القمة العربية المقبل
الخميس 16 مارس 2017

الناظر/NNA

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن الأخير تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأردني هاني الملقي، مبيناً أن الطرفين بحثا مؤتمر القمةِ العربية المقبل في عمّان والقضايا المطروحةِ فيه لدعم التضامنِ العربي وإيقافِ التنازعاتِ في المنطقة.

وقال المكتب في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، صباحَ اليوم الخميس، مكالمةً هاتفية من رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، وجرى خلال الاتصال التطرقُ إلى الانتصارات العراقية التي تتحققُ على الأرض ضد الإرهاب الداعشي والتي ستؤدي إلى القضاء على هذه المنظمة الإرهابية”.

وأضاف المكتب، أن “الجانبين بحثا خلال الاتصال تعزيزَ العلاقاتِ الثنائيةِ بين البلدين على المستويات الاقتصاديةِ والتجارية بما يعزز مصالحَ الشعبين الجارين”، مبيناً أنه “جرت مناقشةُ مؤتمر القمةِ العربية المقبل في عمّان والقضايا المطروحةِ فيه لدعم التضامنِ العربي وإيقافِ التنازعاتِ في المنطقة”.

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار