عاجل
أخر الأخبار
العبادي يدعو المشاركين في المؤتمرات الخارجية عدم استنساخ الماضي
الثلاثاء 14 مارس 2017

الناظر/NNA

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، الثلاثاء ، المشاركين في المؤتمرات الخارجية عدم “استنساخ الماضي”وفيما اكد رفضه الى المؤتمرات خارج العراق بدون علم الحكومة”.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي حضرته الناظر الاخبارية/NNA/ ان” تصميم مشاريع سياسية خارج الحدود العراقية أمرا غير مقبول “مطلقا”، مطالبا السياسيين العراقيين بتجنب محاولة “استنساخ الماضي”، فيما أشار إلى أن حكومته وجهت دعوة للسعودية ودول الخليج الأخرى للتعاون في إعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم “داعش”.

 وقال العبادي ان “الحكومة العراقية لديها اعتراض جوهري على أي مؤتمر تعقده القوى السياسية في الدول الخارجية، لأنه يعدّ تدخلا سافرا بشؤون العراق الداخلية”، مبديا ترحيبه بأي “مساندة خارجية للعراق على أن لا تكون تدخلا في شؤونه”.

وأضاف العبادي أن “السعودية طرحت فتح أبواب التعاون المطلق مع العراق”، لافتا إلى “أننا دعونا السعودية وكل دول الخليج إلى التعاون في إعادة إعمار المناطق المحررة”.

وشدد العبادي على ضرورة أن يتوحد الموقف العربي في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها الارهاب، ودعا العبادي القادة العرب الى التحرك لما فيه المصلحة للشعوب العربية

وعن تطّور العلاقات مع السعودية، لفت العبادي الى أ ّن الرياض طرحت فتح أبواب التعاون المطلق مع العراق، مضيفا “دعونا السعودية وكل دول الخليج للتعاون في اعمار المناطق المحررة”.

وفي الشق الاقتصادي قال إ ّن “العراق في طريقه لأن يكون سوقا مفتوحا وآمنا للاستثمار الخارجي”.

أما عن العلاقات مع واشنطن، فشكر العبادي الرئيس الأميركي دونالد ترامب لاستثناء العراق من قرار حظر السفر لأميركا.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار