عاجل
أخر الأخبار
العبادي : تعيين اقرباء المسؤولين جزء من الفساد
الثلاثاء 14 مارس 2017

الناظر/NNA

قال رئيس الوزراء العراقي ان معركة بلاده المقبلة بعد الانتهاء من داعش ستكون “محاربة الفساد”، معربا عن أسفه لقيام بعض المسؤولين والوزراء بتعيين أقاربهم بوظائف حكومية على حساب أصحاب العقود والأجور اليومية في الدوائر الحكومية، فيما أكد عزم الحكومة على توفير الدرجات اللازمة لاستيعاب تلك الشرائح.

وانتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، تعيين مسؤولين لأقاربهم في وظائف حكومية، داعيا إلى تحقيق مبدأ “تكافؤ الفرص” لجميع العراقيين، واعلن “حرص” حكومته على استيعاب موظفي العقود والأجور اليومية في الدوائر الحكومية.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد حضرته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ، “نأسف لقيام بعض المسؤولين والوزراء بتعيين أقاربهم في وظائف حكومية”، مشيرا إلى “أننا نريد أن نحقق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع العراقيين”.

وأضاف العبادي أن “الحكومة حريصة على استيعاب أصحاب العقود والأجور اليومية في الدوائر الحكومية”، منوها إلى أن “الفساد معركتنا بعد انتهاء عمليات التحرير”.

وأوضح ان “الحكومة العراقية حريصة على استيعاب الطاقات الشبابية وإيجاد فرصٍ عمل ضمن اختصاصاتهم العلمية، فضلاً عن الحفاظ على أصحاب العقود والأجور اليومية وإدامة عملهم في الدوائر والمؤسسات الحكومية”.

وأعرب العبادي عن “أسفه لقيام بعض المسؤولين والوزراء بتعيين أقاربهم في وظائف خاصة بالمؤسسات والوزارات الحكومية بمعزل عن المواطنين وأصحاب الكفاءات”، مشدداً على “ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع العراقيين”.

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، حيث صنف بأنه من الدول الأكثر فسادا في العالم، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد التقارير التي تتحدث عن ذلك وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن إرسال المجلس “توجيهات” إلى البرلمان لتقليص عدد أيام العطل الرسمية، وفيما أشار إلى إضافة تخصيصات لوزارة التربية من أجل تمويل طباعة الكتب المدرسية، حذر من “انهيار” الدولة في حال توسيع الإنفاق “حسب رغبة البعض”.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد تابعته / موازين نيوز / ، إن “مجلس الوزراء أرسل توجيهات إلى مجلس النواب لتقليص عدد أيام العطل الرسمية”، لافتا إلى أن “المجلس وافق على إضافة تخصيصات لوزارة التربية من أجل تمويل طباعة الكتب المدرسية”.

وأضاف أن “عدد القروض التي حصلنا عليها محدود جدا وبفوائد ضئيلة”، محذرا في الوقت ذاته من “انهيار الدولة إذا قمنا بتوسيع الإنفاق حسب رغبة البعض”.

يذكر أن مجلس النواب أجل، السبت (11 آذار 2017)، التصويت على قانوني العطل الرسمية بطلب من لجنة الأوقاف النيابية المعنية بهذا القانون.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك