عاجل
أخر الأخبار
آرام الشيخ : صرف مستحقات الفلاحين له تأثير ايجابي للأسراع بخطوات مشروع التسوية
الأثنين 13 مارس 2017

الناظر/NNA

رأى نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد اصدار مجلس النواب في جلسته اليوم قراراً يلزم الحكومة بصرف ما تبقى بذمتها من المستحقات المالية للفلاحين في اقليم كردستان والبلاد بضورة عامة بانه له تأثير أيجابي من أجل الأسراع بخطوات مشروع التسوية في البلد .

وذكر بيان لمكتبه حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم ” في جلسة اليوم رقم [18] من الفصل التشريعي الثاني، أصدر مجلس النواب وبأغلبية الأصوات الحاضرين قرارين مهمين لمصلحة فلاحي العراق بصورة عامة وأقليم كردستان خاصة، وبموجبه يلزم الحكومة الفيدرالية بصرف المستحقات المالية لفلاحي أقليم كردستان لسنة 2016 أسوة بالمستحقات المالية للمحاصيل الزراعية للمحافظات الأخرى، وكذلك يلزم الحكومة بصرف ما تبقى بذمتها من المستحقات المالية للفلاحين في سنوات 2014 و 2015 و 2016″.

واضاف ” في الوقت الذي نشكر مجلس النواب على التصويت لهذين القرارين نعتبرها رسالة صادقة من قبل جميع الكتل السياسية الى المواطنين في أقليم كردستان “.

وتابع ” ونرى تطبيق القرارين من جانب السلطة التنفيذية معيارا لتجسيد مبادئ المواطنة والعدالة الأجتماعية وتجاوز مرحلة الشعور بالتمييز بين المواطنين داخل البلد الواحد، وسيكون له التأثير الأيجابي من أجل الأسراع بخطوات مشروع التسوية السياسية والأجتماعية والدفع بأتجاه الأستقرار والطمأنينة لمرحلة ما بعد داعش الأرهابي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار