عاجل
أخر الأخبار
العوادي تطالب البرلمان محاسبة المشاركين بالمؤتمرات الخارجية
السبت 11 مارس 2017

الناظر/NNA

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، السبت، عجز الحكومة العراقية على محاسبة المشاركين في المؤتمرات الخارجية لأسباب سياسية، مطالبة البرلمان بمحاسبتهم.

وقالت العوادي في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن ” مؤتمر اسطنبول الذي شارك فيه عدد من القيادات السنية وشخصيات مطلوبة للقضاء، هو شبيه وامتداد للمؤتمرات التآمرية على العراق التي عقدت سابقا”.

وأضافت، أن “هذا المؤتمر شخص الشخصيات التي لا تحترم الدولة العراقية رغم انها تتبوء مناصب رفيعة فيها وتصر على التعامل مع شخصيات ارهابية مدانة من قبل القضاء العراقي وتصر على انها تمثل المكون السني”.

وتابعت العوادي، ان “هؤلاء ابعد من ان يمثلوا السنة، فمن يمثلهم هي القوى الوطنية وابناء الحشد الشعبي الذين شاركوا بتحرير مناطقهم مع اخوتهم من باقي الطوائف وتحت ظل الشرعية التي تمثلها الحكومة العراقية”.

وأشارت إلى، ان “المشاركين في المؤتمر يعملون وفق الايحاءات التركية التي تحاول تثبيت وجود نفوذها عبر هذه الشخصيات المستهلكة”.

وطالبت العوادي، البرلمان بـ”محاسبة هؤلاء، لانه يبدو ان الحكومة عاجزة على محاسبتهم لاسباب واغراض سياسية”، لافتة إلى “ضرورة تخصيص جلسة لمجلس النواب لكي توضح هذه الشخصيات عن اسباب عقد هذه المؤتمرات مع شخصيات مطلوبة للقضاء””.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار