عاجل
أخر الأخبار
رئيس البرلمان يؤكد لوزير الخارجية التونسي حرص العراق على تعزيز علاقاته
الخميس 09 مارس 2017

الناظر/NNA

بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي مستجدات الاوضاع في المنطقة العربية والاقليمية وسبل التعاون في مكافحة الارهاب. وأكد الجبوري رغبة العراق بتحقيق تقدم بعلاقاته مع دول المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي للمكتب في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الخاص، اليوم، وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث مستجدات الاوضاع في المنطقة العربية والاقليمية وسبل التعاون والتنسيق في مكافحة الارهاب وتحقيق الامن والسلم لشعوب المنطقة”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن “نهاية داعش الارهابي في العراق باتت وشيكة بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا الامنية”، لافتا الى “اهمية زيادة التنسيق بين دول المنطقة لضمان انهاء هذا التهديد الخطير”.

وأشار إلى، “أهمية تحقيق التضامن العربي وتعزيز العلاقات بين الدول”، مؤكدا “حرص العراق على تمتين علاقاته مع اشقائه العرب”.

وحول الوضع السياسي في العراق، أوضح رئيس البرلمان أن “العراق بدأ يتجاوز الكثير من التحديات، وان هناك رغبة جادة في تحقيق تقدم سواء على مستوى الوضع الداخلي او مع علاقاته مع دول المنطقة”.

من جانبه، اكد الجهيناوي “تضامن بلاده المتواصل مع العراق خصوصا في قضية دحر الارهاب الذي يعد عدوا مشتركا”، معربا عن الفخر والاعتزاز “بما تحققه القوات العراقية في دحر تنظيم داعش الارهابي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار