عاجل
أخر الأخبار
وزير الخارجية يوجه دعوة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان لزيارة العراق
الجمعة 03 مارس 2017

الناظر/NNA

وجه وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الجمعة، دعوة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين لزيارة العراق، مشيرا إلى أن أبواب البلاد مفتوحة أمام المنظمات الدولية لتوثيق الجرائم التي ارتكبها تنظيم “داعش” ومتابعة انضباط القوات المسلحة العراقية في حماية المدنيين.

وقال مكتب الجعفري في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، إن “وزير الخارجية العراقية التقى الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية والأمنية التي يعيشها العراق في ظل الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والانتصارات الكبيرة المتحققة في محاربة الإرهاب والجهود التي تبذلها المنظمات الإنسانية في توفير المستلزمات الضرورية للعوائل النازحة”.

وأكد الجعفري، وفقا للبيان، أن “العراق يتقدم بخطى ثابتة ويساهم إلى جانب دول العالم في ترسيخ حقوق الإنسان”، مبينا أن “حصول العراق على عضوية مجلس حقوق الإنسان جاء تجسيدا للعمق الحضاري الذي يتمتع به العراق ولجهوده في محاربة عصابات داعش الإرهابية التي تستهدف الإنسانية كلها”.

وأضاف الجعفري أن “العراقيين يصرون على تحرير أراضيهم من قبضة إرهابيي داعش الذين ينتمون إلى أكثر من مئة دولة”، داعيا المجتمع الدولي “للوقوف إلى جانب العراق الذي يواجه إرهابا عالميا على أراضيه”.

وأشار إلى “أننا نعمل على مرحلة ما بعد تحرير الموصل”، لافتا إلى أن “من يتجول في محافظات العراق كافة يجد أن شوارعها تزدان بصور أبنائها الشهداء الذين ساهموا في محاربة الإرهاب وهذه البطولات والتضحيات هي التي ساهمت في دحر الإرهابيين وحفظ وحدة العراق”.

وتابع الجعفري أن “أبواب العراق مفتوحة أمام المنظمات الدولية لتوثيق الجرائم التي ارتكبها إرهابيو داعش في مدن العراق المختلفة ومتابعة انضباط القوات المسلحة العراقية في حماية المدنيين”، داعيا المفوض السامي إلى “زيارة العراق”.

من جانبه، قال المفوض السامي “نؤكد التزامنا الدائم مع العراق في حربه ضد الإرهاب ونأمل عودة الاستقرار إلى العراق في أقرب وقت”، مشيدا بـ”الجهود التي تبذلها القوات المسلحة العراقية والانضباط الذي تتمتع به القوات المسلحة العراقية في حماية المواطنين خلال العمليات العسكرية ضد الإرهابيين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك