عاجل
أخر الأخبار
الياسري : قدمت مقترح الى العبادي بشأن التصدي للجان الاقتصادية الحزبية
الأثنين 27 فبراير 2017

الناظر/NNA

وصف رئيس هياة النزاهة حسن الياسرين،الاثنين،اللجان الاقتصادية التابعة للاحزاب السياسية بأنها “اشباح” تعمل في الخفاء تقود عقود بعض وزارات الدولة.

وقال الياسري في معرض اجابته على الاسئلة الشفهية الموجه له من قبل النائب حنان الفتلاوي خلال جلسة البرلمان اليوم،ان ” اللجان الاقتصادية للاحزاب عبارة عن “شبح” ليس لهم توقيع او وجود حقيقي يعملون كل شيء بالخفاء”.

واضاف،ان “عند زيارتنا لبعض الوزارات واجهتنا مشكلة كبيرة باننا يجب ان نتحرك ضمن سند قانوني يتيح للهيئة محاسبة اعضاء اللجان الاقتصادية الذين يقودون بعض الوزارات”.

ولفت الى انه “قدم مقترح بشكل شخصي لرئيس الوزراء حيدر العبادي طالب فيه التصدي للجان الاقتصادية التابعة للاحزاب عبر تدخل تشريعي بتعديل قانون الاحزاب السياسية وقانون مفوضية الانتخابات (اخذ تعهد من الاحزاب الموجودة بعدم امتلاكها لجان اقتصادية) على ان تتابع المفوضية ذلك مابعد الانتخابات”.

واشار الى،ان “هيئة النزاهة احالت قضايا الفساد في وزارة الدفاع الى القضاء”،مضيفاً ان “هيأة النزاهة بحاجة الى تعاون السلطة التشريعية والتنفيذية بخصوص حسم قضايا الفساد”.

ووجهت النائبة حنان الفتلاوي عددا من الأسئلة، لرئيس هيئة النزاهة تتعلق بملفات فساد خاصة باستجواب وزير الدفاع السابق، ونتائج تحقيق اونا وايل.

وقال مصدر نيابي لوكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “الفتلاوي وجهت عدد من الأسئلة لرئس هيئة النزاهة حسن الياسري، منها إجراءات الهيئة بشأن مجموعة الملفات المتعلقة بشبهات الفساد التي قامت باحالتها اليهم منذ اكثر من سنة والخاصة باستجواب وزير الدفاع السابق، وكم من هذه القضايا تم حسمه وماهي النتائج “.

وأضاف، أنه “من بين الاسئلة ايضا  نسبة الحسم بالتحقيق بشأن ملفات اونا اويل والخاصة بجولات التراخيص، لاسيما وان الهيئة قد اعلنت انتدابها مفتشين دوليين للمساعدة في التحقيق، وكذلك عن إجراءات الهيئة بشأن الغاء اللجان الاقتصادية لبعض الاحزاب والتي اعلنت عنها سابقآ”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار