عاجل
أخر الأخبار
الجبوري : ماطرح في مؤتمر جنيف لايختلف كييرا عن بنود التسوية الوطنية
الأثنين 27 فبراير 2017

الناظر/NNA

اعلن رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الاحد، عن تسجيله كيانا جديدا تحت مسمى التجمع المدني للاصلاح.

وقال الجبوري في لقاء متلفز تابعته الناظر الاخبارية/NNA/، انني اشرعب بتسجيل كيان سياسي تحت اسم التجمع المدني للاصلاح،”، مبينا أن “المكون السني دفع ضريبة كبيرة مابعد 2003، ومازلنا نمتلك الحوار الايجابي مع الشركاء”.

وأضاف أن “ماطرح في مؤتمر جنيف لايختلف كييرا عن بنود التسوية الوطنية، وطبيعة المؤتمرات والاجتماعات الخارجية  ينبغي ان تكون ضمن اطار الدولة كيف لاتفهم الرسالة  بشكل خاطئ”، مبينا “اننا حصلنا على وعود لعودة النازحين الى جرف الصخر”.

وأشار الى انه “تم فتح افاق اوسع للتعاون ومدى اوسع مع السعودية، ويمكن ان تحصل زيارات متكررة”، مبينا أن “الجانب السعودي كان يسعى لارسال رسائل ايجابية الى العراق عن طريق زيارة جبير لبغداد”.

وتابع الجبوري أن “الجبير زار بغداد لمهمة محددة لم تعلن للاعلام، ومصلحة العراق تحتم اقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول الاقليمية”.

وبخصوص زيارته الى ايران، لفت الى أن “زيارتي الى طهران جاءت عبر العمق العراقي الايراني المشترك بين الدولتين، وان اغلب القوى السياسية تسعى لشراكة مابعد الانتخابات قبيل اجرائها، وانها ستسعى الى تشكيل اغلبية في الانتخابات المقبلة”، مشيرا الى أن “مشروع قانون الانتخابات قد يشهد تعديلا جوهريا على مضمونه”.

وقال إن “الخارطة السياسية للتحالفات ماتزال غير واضحة المعالم، وهناك ميل كبير من القوى السياسية نحو تشكيل الاغلبية”، مبينا أن “البرلمان قد يشهد صراعات ونقاشا شديدا بين القوى النيابية وان رائحة الاستهدافات السياسية لا تبتعد كثيرا عن ملفات الاستجواب”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك