عاجل
أخر الأخبار
ارام الشيخ يبحث مع سفير نيوزلندا التعاون المشترك بين البلدين
الأربعاء 22 فبراير 2017

الناظر/NNA

أستقبل نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد،الاربعاء،سفير دولة نيوزلندا لدى بغداد جميس مونرو، وناقش الجانبان خلال اللقاء بدء أنطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من محافظة الموصل وتقدم القوات العراقية، كما جرى بحث سبل توسيع آفاق التعاون بين العراق ونيوزلند ولاسيما هناك مشتركات ثقافية وأقتصادية بين البلدين الصديقين.

واكد شيخ محمد في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه،أن “الأطراف السياسية لديها قناعة الآن بأهمية التحضير لمرحلة مابعد داعش والنظر ألى المستقبل برؤية من التفاؤل وأيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل وفي مقدمتها المشاكل المزمنة والملفات العالقة بين الحكومة الأتحادية وأقليم كردستان”.

وشدد على “أهمية تطوير العلاقات الثنائية التي تربط بين الشعبين وتمتينها في كافة الأصعدة”، مشيرا ألى أن”نيوزيلندا لديها مواقف مشرفة ومهمّة بتقديم الدعم والمساندة  للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الاٍرهابي”.

  من جانبه اكد السفير جيمس مونرو “أستمرار حكومته لمواصلة تقديم المساعدات الأنسانية العاجلة للنازحين جراء العمليات العسكرية وتثمن عاليا دور العراق في المنطقة في حربه ضد عصابات داعش الأرهابية، وان بلاده تتطلع لإقامة افضل العلاقات مع العراق واستثمارها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك