عاجل
أخر الأخبار
العبادي : الحالة الجوية أخرت اعلان عمليات الساحل الايمن
الثلاثاء 21 فبراير 2017

الناظر/NNA

اوضح رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان الحالة الجوية أخرت انطلاق ساعة الصفر في عمليات الساحل الايمن الموصل.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، حضرته الناظر الاخبارية/NNA/ ان” قواتنا أحرزت تقدماً خلال الساعات الاولى من عمليات الساحل الايمن، والعدو في انهيار كبير وتقدم قواتنا دليل على ذلك، وهناك تعاون كبير من المواطنين باسناد القوات الامنية بالمعلومات الدقيقة عن داعش كما ان هناك اعجاب كبير ابداه قادة العالم بدور القوات الامنية في حماية المواطنين”.

وأشار الى ان “الارهاب يريد جر العراق لحرب طائفية داخلية، وما نأسف له ان بعض الساسة يساعدون الارهاب وتأخير تحرير الموصل وبعضهم يقومون عن علم او جهل لانقاذ داعش من المدينة” لافتا الى انه “وبعد اي خلاف سياسي ياتي تفجير ارهابي”.

وأكد العبادي، ان “الحشد الشعبي مؤسسة عراقية والبرلمان شرع لها القانون وكل المقاتلين ضد داعش من اجل وحدة العراق وتحرير البلد سيشكلون أساس لها ومن يدعي انه من الحشد وترتكب تجاوزات سيتم فرزه”.

وتابع “وجد لدينا خزين جيد من الغاز في الانبار وهناك دراسة للتعاون مع الاردن ومصر وسوريا وتركيا وروسيا ايضا في هذا الاطار” لافتا الى ان “الادارة الامريكية تؤكد بمعنى واحد باهمية العراق في محاربة الارهاب ودعم اقتصاديا وهنالك تفهم ووعي للوقوف معه”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار