عاجل
أخر الأخبار
رئيس الوزراء : العصابات استغلت الفراغ الامني في العاصمة واستولت على بعض الاراضي
الثلاثاء 21 فبراير 2017

الناظر/NNA

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن هنالك عصابات للجريمة المنظمة لديها غطاء سياسي تعمل على استقطاع وبيع الأراضي الزراعية من اجل الكسب الحرام، مستغلين بذلك   انشغال الدولة والقوات الأمنية بالقضاء على داعش الإجرامي وتحرير الأراضي من سيطرة العصابات.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي حضرته الناظر الاخبارية/NNA/ إن “الحكومة العراقية تعتزم توفير أراضي سكنية مخدومة للمواطنين ، مبينا ان الاراضي التي لا يمكن تغيير جنسها من زراعي إلى سكني بسبب عائديتها القانونية من جهة وصعوبة تحويلها لسكنية من جهة أخرى” , موضحأ ان” الأراضي المشغولة من قبل المواطنين غير القابلة لتغيير جنسها من زراعي إلى سكني، فيما حذر من وجود عصابات ذات غطاء سياسي متهمة بالاتجار بتلك الأراضي”.

واضاف العبادي، أن “الاختطاف جريمة لا تقل عن الارهاب والذي حصل في الرحالية أستلمت تقريراً عنهم ونؤكد ان البحث جارٍ عنهم ولا نلتزم بحدود المحافظات في الملف الامني” مشيرا الى ان “صحراء الانبار كبيرة وسنستخدم كاميرات وطائرات مسيرة وانشاء قوة ضاربة لملاحقة الارهابيين في الصحراء”.

وأشار الى ان “الارهاب يريد جر العراق لحرب طائفية داخلية، وما نأسف له ان بعض الساسة يساعدون الارهاب وتأخير تحرير الموصل وبعضهم يقومون عن علم او جهل لانقاذ داعش من المدينة” لافتا الى انه “وبعد اي خلاف سياسي ياتي تفجير ارهابي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك