عاجل
أخر الأخبار
العبادي : للأسف بعض السياسيين ساعدوا الإرهاب
الثلاثاء 21 فبراير 2017

الناظر/NNA

كشف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، الثلاثاء، ان الارهاب يريد جر العراق لحرب طائفية داخلية، وما نأسف له ان بعض الساسة يساعدون الارهاب وتأخير تحرير الموصل وبعضهم يقومون عن علم او جهل لانقاذ داعش من المدينة” لافتا الى انه “وبعد اي خلاف سياسي ياتي تفجير ارهابي”.

وذكر العبادي في مؤتمر صحفي حضرته الناظر الاخبارية/NNA/ ان”الارهاب يريد جر العراق لحرب طائفية داخلية، وما نأسف له ان بعض الساسة يساعدون الارهاب وتأخير تحرير الموصل وبعضهم يقومون عن علم او جهل لانقاذ داعش من المدينة” لافتا الى انه “وبعد اي خلاف سياسي ياتي تفجير ارهابي”.

واضاف العبادي ان “قواتنا أحرزت تقدماً خلال الساعات الاولى من عمليات الساحل الايمن، والعدو في انهيار كبير وتقدم قواتنا دليل على ذلك، وهناك تعاون كبير من المواطنين باسناد القوات الامنية بالمعلومات الدقيقة عن داعش كما ان هناك اعجاب كبير ابداه قادة العالم بدور القوات الامنية في حماية المواطنين”.

وجدد نفيه لمشاركة أية قوات أجنبية في القتال ضد داعش في العراق” مضيفا “نحن في المراحل الاخيرة للقضاء على داعش ونحتاج الى خطة جديدة للسيطرة على الحدود” مشيرا الى ان “العراق يثق بقدراته ولايريد ان يكون ضمن سياسة المحاور”.

وأكد “نحن لسنا جزءاً من العداء بين أمريكا وايران ونتعامل مع الدول على اساس المصالح المتبادلة واكثر قادة العالم ذكروا ان هذا الذي سيحدث اليوم اثبت قدرة العراق على القضاء على داعش والبعض شبه بانه كالمعجزة”.

واوضح العبادي، ان “الحشد الشعبي مؤسسة عراقية والبرلمان شرع لها القانون وكل المقاتلين ضد داعش من اجل وحدة العراق وتحرير البلد سيشكلون أساس لها ومن يدعي انه من الحشد وترتكب تجاوزات سيتم فرزه”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار