عاجل
أخر الأخبار
النجيفي يعلن دعمه لمبادرة الصدر مابعد تحرير الموصل
الأثنين 20 فبراير 2017

الناظر/NNA

أعلن رئيس ائتلاف متحدون، أسامة النجيفي، دعمه لمبادرة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، التي طرحها، اليوم الأثنين، لمرحلة مابعد تحرير مدينة الموصل والمتكونة من 29 فقرة.

وذكر بيان لمتحدون حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أنه “وفي الوقت الذي يحيي فيه الائتلاف الروح الوطنية والعمل الدؤوب للصدر، يجد ان المبادرة تتضمن أفقاً وطنياً جاداً، ورؤية مشجعة، هدفها وضع الحلول والارتقاء بالعمل الوطني، وتفكيك الأزمات والمشاكل التي تعصف بالبلد”.
وأضاف انه “وتعزيزاً للمبادرة يعلن النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح، وقيادة متحدون استعدادهم وترحيبهم بعقد لقاءات مع قيادة التيار الصدري للوصول الى قناعات مشتركة ووضع آليات التطبيق، والعمل على وفقها، ذلك ان أي جهد يبذل للوصول الى حلول، وأي اتفاق هدفه النهوض بالبلد وخدمة المواطنين ، يحظى بالتأييد والمباركة”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، طرح اليوم الأثنين، مبادرة لمرحلة مابعد تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وشملت المبادرة “المبادرة إلى فتح صندوق دولي لدعم حملة الإعمار في جميع المناطق المتضررة، وضرورة تمتين الجيش العراقي والقوات الأمنية حصراً من مهمة مسك الأرض في المناطق المحررة والمناطق المتنازع عليها”.

كما تضمنت “ضرورة فتح حوار جاد وفاعل مع الأطراف في كردستان من أجل الوصول إلى حلول تنفع واقع العراق وشعبه ولا مانع من ان يكون برعاية أممية، وفتح حوار شامل للمصالحة الوطنية، وضرورة إتمام التحقيق في قضية سقوط الموصل ومجزرة سبايكر وإعلان النتائج إلى الرأي العام بل وغيرها من القضايا”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك