عاجل
أخر الأخبار
الجاف : الحديث عن اعتداء قوات البيشمركة على النازحين ليس دقيقاً
الأثنين 20 فبراير 2017

الناظر/NNA

دانت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب اشواق الجاف ،الاثنين، تصريح رئيس اللجنة عبد الرحيم الشمري بشأن مزاعم تعامل بعض منتسبي قوات البيشمركة مع نازحي الحويجة ، وفيما اشارت الى ان رأي الشمري لايمثل رأي لجنة حقوق الانسان ، اكدت ان الحديث عن اعتداء قوات البيشمركة على النازحين ليس دقيقاً .

وقالت الجاف في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه ، كان الاحرى بالشمري ان يتاكد من دقة المعلومات قبل ان يصرح مستغلا منصبه كرئيس للجنة حقوق الانسان في مجلس النواب للحفاظ على الحقوق بشكل فعلي وليس عبر الاعلام، مبينة ، ان رأي الشمري لايمثل رأي اللجنة بإعضائها كافة .

واشارت ، الى ان الحديث عن انتهاك بعض منتسبي قوات البيشمركة لمبادئ حقوق الانسان والاعتداء على نازحي الحويجة غير دقيق ، مؤكدة ، ان البيشمركة قدمت ولا زالت تقدم تضحيات جسيمة والالاف الشهداء من اجل تحرير المدنيين في المناطق التي سيطر عيلها ارهابيي داعش وعاثوا فيها بطشا وقتلا وتنكيلا بالمدنيين الابرياء .

يشار الى ان رئيس لجنه حقوق الانسان النيابيه عبدالرحيم الشمري ، قد ادان التعامل الوحشي الذي قامت به قوات البيشمركه ضد النازحين  العرب في الحويجه منطقه ملا عبدالله ٠

وقال الشمري في بيان ، ان هذه الاعمال من قبل البيشمركه ترتقئ الي انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الانسان ضد مواطنين عزل “.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك