عاجل
أخر الأخبار
حمودي للسفير النيوزلندي : الطائفية انتهت
الثلاثاء 14 فبراير 2017

الناظر/NNA

أكد عضو هيئة رئاسة البرلمان همام حمودي، الثلاثاء، للسفير النيوزلندي جيمس مونرو , انتهاء الطائفية في البلد، معتبرا من يحاول المتاجرة فيها سيء ويغرد خارج السرب.

وقال المكتب الإعلامي لحمودي في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي استقبل، اليوم، بمكتبه السفير النيوزلندي جيمس مونرو”.

وأكد حمودي، بحسب البيان، أن “الطائفية في البلد انتهت، وكل من يحاول المتاجرة فيها سيء ويغرد خارج السرب”، مشيراً إلى أن “شعار الطائفية اوصل العراق بوقت سابق إلى حافة الهاوية”.

وتابع، أننا “نرفض الحلول التي تأتي من الخارج”، معتبراً “الاستقرار والعيش المشترك هما خيار الشعب والقرار بما يخص شؤونهم الداخلية بإيديهم فقط ويجب ان يستوعب الجميع ذلك”.

واستدرك حمودي، بالقول أن “الولاء للوطن والنظام الديمقراطي والإبتعاد عن المحاصصة اساسيات لحفظ الأمن في البلد”، معرباً عن تطلعه لـ”مساهمة الدول المانحة بإعادة اعمار المناطق المحررة”.

بدوره، أشاد السفير النيوزلندي، بـ”دور القوات العراقية ودهشته لبطولاتهم الدائمة”، موضحاً ان “جميع القيادات العسكرية الدولية كانت لها شهادات قيمة لحجم الانجازات ضد داعش”.

وبين، أن “تواجد الحشد الشعبي عنصر ايجابي لتوفير الإستقرار بجميع المناطق”، متابعا “رأيت بأم عيني انسانيتهم الكبيرة بتقديم الدعم والمساعدة للمدنيين”.

واكد مونرو، أن “التعاون بمجال التدريب العسكري بين البلدين في اقوى حالاته وسنمضي مع العراق لمرحلة الاستقرار”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار