عاجل
أخر الأخبار
التعليم تعلن عن توفير “13” زمالة صينية
الأحد 12 فبراير 2017

الناظر/NNA

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر 13 زمالة صينية، للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2018/2017.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “الحكومة الصينية منحت العراق [13] زمالة دراسية في تخصصات الاقتصاد، والهندسة المعمارية، وهندسة الاتصالات، وهندسة النفط والغاز، وعلوم الرياضيات، وعلوم الجيولوجيا النفطية، وعلوم الفيزياء/نانو تكنولوجي”.

وبين، أن “الشروط المطلوبة للمتقدم الاّ يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق، والاّ يقل معدله من حملة شهادة البكالوريوس عن 60% للحصول على شهادة الماجستير، وألاّ يقل معدل المتقدم من حملة شهادة الماجستير عن 70% للحصول على شهادة الدكتوراه”.

وأضاف العبودي ان “الشروط نصّت ايضا على الاّ تقل خدمته عن سنتين بعد اخر شهادة باستثناء المشمولين بالقرار 518 لسنة 1986 مشفوعا بكتاب تأييد من جهة ايفاده [سنة خدمة فعلية بعد آخر شهادة]، ولا يزيد عمر المتقدم على 35 سنة للحصول على الماجستير، و40 سنة للحصول على الدكتوراه”.

وأوضح أن “المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد اخر شهادة والمواليد واللقب العلمي وخلاصة الخدمة، فضلا عن وثيقتي الاعدادية والبكالوريوس للمتقدمين للماجستير ووثائق الاعدادية والبكالوريوس والماجستير للمتقدمين للدكتوراه مصدقات ومترجمات بحسب الأصول، فضلا عن ملخص بحث الماجستير أو مشروع بحث أطروحة الدكتوراه، وتوصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من أستاذ او أستاذ مساعد”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار