عاجل
أخر الأخبار
ترامب للعبادي : سأوجه الخارجية الامريكية بشأن قرار منع العراقيين دخول الولايات المتحدة
الجمعة 10 فبراير 2017

بغداد/NNA

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، انه سيوجه وزارة الخارجية بإيجاد حل لرفع العراق من قائمة الدول السبع التي حظر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة، فيما جدد دعوته لرئيس الوزراء حيدر العبادي لزيارة واشنطن.

وذكر بيان لمكتب العبادي حصلت الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، تناول فيه الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها”.

ونقل البيان عن ترامب قوله، “إننا سنعمل سوية لدحر الارهاب لان العراق حليف لنا”، مجددا دعوته للعبادي لزيارة الولايات المتحدة الامريكية.

من جانبه أكد العبادي، أن “عصابات داعش الارهابية في مراحلها الاخيرة اذ اننا نقاتلهم حاليا في الموصل وحررنا الجزء الاكبر منها ومصممون على انهاء هذه المنظمة الارهابية”، مشيرا الى “اهمية استمرار الدعم الدولي والامريكي في الحرب ضد الارهاب”.

وشدد العبادي على أن “العراق دولة ذات سيادة وله مؤسسات دستورية وطنية ويتم التعامل مع الدول بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية”.

وبحسب البيان فإن العبادي “أكد على أهمية مراجعة القرار الذي صدر بحق العراقيين للسفر الى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الامر الرئاسي”، مشيرا إلى أن فيما “ترامب أكد اهمية التنسيق لايجاد حل لهذا الموضوع باقرب وقت وانه سيوجه وزارة الخارجية الامريكية في هذا الاطار”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك